Top Ad unit 728 × 90

اتهامات لفايسبوك بالتجسس على المستخدميم عبر Facebook Messenger


من الواضح أن مشاكل موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مع الخصوصية و الحياة الخاصة للمستخدمين على الانترنيت لا تنتهي أبدا, فبعد عدد من الاتهامات التي طالتها منذ مدة بتهمة خرق الخصوصية ها هي تواجه من جديد اتهامات بشأن تجسسها على رواد موقعها عبر تطبيقها للتراسل الفوري Facebook Messenger.

الاتهامات الجديدة لفايسبوك انتشرت بعد التقرير الذي أعده الباحث الأمني المختص (جوناتن زيدزيارسكي) و الذي قام بتحليل آلية عمل تطبيق Facebook Messenger على هاتفه الذكي ليكتشف بعد ذلك أن هذا التطبيق يتصرف و كأنه (برنامج تجسسي) " spyware " حيث يقوم بجمع عدد مهم من المعلومات عن المستخدم من دون علمه.

و كانت فايسبوك قد بدأت منذ مدة بإجبار المستخدمين على تحميل تطبيقها للتراسل الفوري Facebook Messenger على الهواتف الذكية بغية مواصلة التوصل و إرسال الرسائل الخاصة, لكن المختص الأمني (جوناتن زيدزيارسكي) دق ناقوس الخطر فيما يتعلق بالتطبيق.

الباحث الأمني أشار إلى أن تطبيق Facebook Messenger يتوفر على عدد من الأكواد التجسسية التي لا توجد سوى في بعض التطبيقات ذات الطبيعة الأمنية, و حسب جوناتن زيدزيارسكي فإن التطبيق قادر على جمع معلومات مهمة و على قدر كبير من الحساسية بدءا من الولوج إلى قائمة اتصالات المستخدم ثم كذلك الشبكة التي يرتبط بها و بالتالي امكانية تحديد موقعه كذلك عبر GPS و معرفة الوقت الذي يقضيه المستخدم على هاتفه يوميا و غيرها من المعلومات.

من جهة أخرى فإن ناطقا رسميا من شركة فايسبوك أكد أن هذا الأمر ليس فيه أي اختراق للخصوصية بما أن جميع التطبيقات تقوم بأمر مماثل من أجل تحسين خدماتها و تقديم تجربة أفضل للمستخدمين, " نقوم بتحليل عادات الاستخدام الخاصة بتطبيقاتنا, وذلك لجعلها أفضل و أسرع و أكثر فعالية .. فقط " يقول المتحدث باسم فايسبوك.
اتهامات لفايسبوك بالتجسس على المستخدميم عبر Facebook Messenger مراجعة Mustafa Tariq يوم 1:57 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة // مدونة تجربة © 2014 - 2015

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.