Top Ad unit 728 × 90

تعلن شركة Nvidiaعن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد !

أعلنت شركة Nvidia رسمياً عن النسخة ذات معمارية 64 بت من معالجها Tegra K1 و الذي يعرف أيضاً باسم Denver . هذا المعالج يعتبر المعالج الأول من نوعه الذي سيعمل على نظام الأندرويد بمعمارية 64 بت .
Nvidia تعلن عن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد !
Nvidia تعلن عن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد !
معالج Tegra K1 هو معالج ثنائي النواة بتردد 2.5 جيجاهيرتز ، و هو قادر تقديم أداء أسرع من إصدار النسخة ذات معمارية 32 بت من نفس المعالج و التي يصل ترددها إلى 2.3 جيجاهيرتز . أما معالج الرسوميات فهو معالج Kepler و الذي يبلغ عدد أنويته 192 نواة ، و الذي بحسب الشركة سيكون أداؤه مشابهاً لأداء معالجات الرسوميات على الأجهزة المكتبية .
هذا المعالج سيصل الأسواق في وقت قريب جداً ، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن جهاز Nexus 8 اللوحي القادم سيحمل معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت ، أيضاً من المفترض أن يكون نظام التشغيل هو نظام Android L الجديد و الذي بات يدعم ذلك النوع من المعالجات بشكل أفضل .
معالجات الـ 64 بت لها القدرة على التعامل مع كم أكبر من البيانات ، و معالجة البيانات الأكثر تعقيداً مقارنة بمعالجات 32 بت ، كما يميزها أيضاً أنها تعمل في وجود ذواكر عشوائية كبيرة الحجم ، و هو الأمر الذي يدعم فكرة أن جهاز Nexus 8 قد يأتي بذاكرة عشوائية 4 أو 5 جيجابايت .
جدير بالذكر أن معالج Apple A7 هو أول معالج بمعمارية 64 بت يتم استخدامه في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية ، كذلك من المتوقع أن تدخل سامسونج هي الأخرى ذلك الميدان ، مع الإصدار الجديد ثماني النواة من معالج Exynos القادم .
تعلن شركة Nvidiaعن معالج Tegra K1 بمعمارية 64 بت لأجهزة الأندرويد ! مراجعة Mustafa Tariq يوم 12:55 م التقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة // مدونة تجربة © 2014 - 2015

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.